فهرس المؤلفين

ا

  • احمد محمود عيسى، ريم أثر الضغوط النفسية لأمهات أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة على جودة الحياة لديهنّ [المجلد 47، العدد 3، 2021، الصفحة 258-305]
  • السيد خلف، أمل استخدام استراتيجية (K.W.L.H) في تعديل التصورات البديلة لبعض مفاهيم الظواهر الطبيعية وفى تنمية حب الاستطلاع العلمي لدى طفل الروضة [المجلد 47، العدد 2، 2021، الصفحة 53-120]
  • الغمراوي، رجاء معالجة الإعلام لقضايا الجندر في المجتمع المصري [المجلد 47، العدد 2، 2021، الصفحة 271-298]

ب

  • بنت ضاوي شمروخ العنزي، تغريد أثر استخدام بيئة تعلم افتراضية Second life على تنمية الوعي السياحي الوطني لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 47، العدد 2، 2021، الصفحة 503-542]
  • بنت عبد العزيز بن فهد، فهده استخدام استراتيجيات الذکاء العاطفي في تنمية بعض المهارات الحيايتة لدي فئة من الشباب المصاب باضطراب طيف التوحد [المجلد 47، العدد 2، 2021، الصفحة 447-502]

ح

  • حسني شعبان أحمد، دعاء فاعلية برنامج قائم على التفكير الإيجابي لتحسين المناعة النفسية للطفل ضحية التنمر [المجلد 47، العدد 3، 2021، الصفحة 674-732]

ر

  • رفعت محمد المليجي، ريهام برنامج الکتروني باستخدام المنصة التعليمية لتنمية الوعي الصحي للطالبة المعلمة وأثره على اتجاهاتهن نحو فيروس کورونا [المجلد 47، العدد 1، 2021، الصفحة 335-396]

س

  • سامى صلاح منصور، سحر واقع الشراكة بين الروضة والأسرة في الحد من الآثار السلبية عند تعرض الطفل لمفردات العالم الافتراضي [المجلد 47، العدد 3، 2021، الصفحة 483-549]
  • سامى ناجى عبد العزيز، فاطمة الاكتشاف المبكر للمهارات القيادية عند أطفال الروضة من خلال الأنشطة الحركية [المجلد 47، العدد 3، 2021، الصفحة 374-410]
  • سعدى أحمد مغازى، منال برنامج قائم علي استراتيجية التخيل الموجه لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة للطفل في مرحلة الطفولة المبكرة [المجلد 47، العدد 3، 2021، الصفحة 409-482]

ش

  • شحته عايد علي، فاطمة أثر استخدام الصحافة الإلكترونية فى تنمية مفاهيم ترشيد الاستهلاك لدى طفل الروضة فى ضوء الإتجاهات الإعلامية الحديثة [المجلد 47، العدد 3، 2021، الصفحة 842-908]

ص

  • صلاح داود حنا، دميانة فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الارتجالية في تنمية المهارات الناعمة لطفل الروضة [المجلد 47، العدد 3، 2021، الصفحة 549-602]
  • صلاح سالم عبد الوهاب، هبة واقع ممارسة معلمات الروضة لاستراتيجيات التدريس وادارة الصف في المنهج الجديد(2.0) في ضوء معايير اختيارها بمحافظة الشرقية [المجلد 47، العدد 3، 2021، الصفحة 20-93]

ط

  • طالب الکندري، محمد مستوى التفاعل والاتصال بين أولياء الأمور ورياض الأطفال ومستوى الرضا النفسي لديهم عن هذه الرياض من وجهة نظره [المجلد 47، العدد 1، 2021، الصفحة 411-459]

ع

  • عباس عراقي، شيرين فعالية إستراتيجية السقالات التعليمية في تنمية بعض مهارات التفکير العليا لطفل الروضة بمنهج 2,0 متعدد التخصصات [المجلد 47، العدد 2، 2021، الصفحة 375-446]
  • عبد الجليل نجم الدين، حنان أثر استخدام بيئة تعلم افتراضية Second life على تنمية الوعي السياحي الوطني لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 47، العدد 2، 2021، الصفحة 503-542]
  • عبد العال محمد على، رحاب فاعلية برنامج قائم على القصص الإلكترونية في تنمية السلوك الإيثاري لدى أطفال الروضة [المجلد 47، العدد 3، 2021، الصفحة 791-840]
  • عبد الله عبد العزيز داود، عزه تهيئة أطفال الروضة لفصول الدمج بين الواقع والمأمول [المجلد 47، العدد 3، 2021، الصفحة 734-792]
  • عبد المعطي علي بغدادي، شرين فعالية قالب "الأوبريت الغنائي" في تنمية تقبل الأطفال العاديين لأقرانهم من أطفال الدمج بالتعليم المؤسسي [المجلد 47، العدد 3، 2021، الصفحة 194-256]
  • عبد المنعم أمين محمد، أسماء فاعلية برنامج قائم على القصص الإلكترونية في تنمية السلوك الإيثاري لدى أطفال الروضة [المجلد 47، العدد 3، 2021، الصفحة 791-840]
  • علي محمد يوسف، محمد استخدام استراتيجيات الذکاء العاطفي في تنمية بعض المهارات الحيايتة لدي فئة من الشباب المصاب باضطراب طيف التوحد [المجلد 47، العدد 2، 2021، الصفحة 447-502]

م

  • محمد إبراهيم، عبده فعالية برنامج قائم علي استخدام القصص الحرکية المدعومة بالوسائط المتعددة في تنمية الوعي الوقائي لأطفال ما قبل المدرسة في ضوء مستجدات فيروس کورونا [المجلد 47، العدد 1، 2021، الصفحة 303-334]
  • محمد أمين محمد، زينب المخططات المعرفية اللاتکيفية کمتغير وسيط بين الألکسثيميا ووصمة الذات لدى عينة من طلاب الجامعة المتأخرين دراسياً [المجلد 47، العدد 2، 2021، الصفحة 121-212]
  • محمد درويش سبحي، منال دور مؤسسات رياض الأطفال في غرس قيم التربية القيادية لطفل الروضة [المجلد 47، العدد 3، 2021، الصفحة 603-368]
  • محمد محمد عبد الدايم، رشا برنامج قائم على استراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات الذکاء الناجح لدى طالبات معلمات رياض الأطفال [المجلد 47، العدد 1، 2021، الصفحة 73-118]
  • محمد محمد عبد الدايم، رشا استراتيجية مقترحة لإدارة الأزمات التعليمية بالروضات المصرية (أزمة کورونا نموذجاً) [المجلد 47، العدد 1، 2021، الصفحة 249-302]
  • محمود حسن الهجان، حسن فعالية برنامج باستخدام تطبيق الواتس آب لتنمية مهارات طباعة الاستنسل لدى الطالبات/ المعلمات تخصص رياض الأطفال [المجلد 47، العدد 1، 2021، الصفحة 17-72]
  • محمود صالح، ماجدة تقييم تجربة التعليم عن بعد في ظل جائحة کورونا في الجامعات المصرية "کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة الإسکندرية نموذجا" [المجلد 47، العدد 2، 2021، الصفحة 15-52]
  • مصطفى علي، مديحه فاعلية برنامج قائم على التعلم الرقمي في تنمية الوعي التاريخي وأثره على تعزيز الانتماء للوطن لدى أطفال الروضة [المجلد 47، العدد 1، 2021، الصفحة 119-194]
  • مکرم مجلي برسوم، رفقه فعالية برنامج قائم على أنشطة اللعب في خفض درجة اضطراب الصمت الانتقائي وتحسين مهارات اللغة الشفهية لدى عينة من رياض الأطفال [المجلد 47، العدد 2، 2021، الصفحة 299-374]

ه

  • هاشم على عفيفى، نجلاء برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لاکتساب بعض المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة [المجلد 47، العدد 1، 2021، الصفحة 195-248]